منتديات كركوك تايمز

منتديات كركوك تايمز
 
الرئيسيةس .و .جالتسجيلدخول
أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
فيــرو - 3141
 
شميران كركوكي - 2120
 
Rasti - 1769
 
zoba - 1578
 
كــاردينيــا - 1350
 
دمعة حزن - 579
 
A.O.J - 538
 
Aramos - 497
 
ديدار - 410
 
دانيار كوردى - 404
 
المواضيع الأخيرة
» استضافة مجانية مع دومين .com مجاني مدى الحياة
الخميس 10 ديسمبر 2015, 4:36 pm من طرف hayderaltimimi

» ليلى والخمسين حرامي .. بقلمي
الإثنين 09 نوفمبر 2015, 7:19 pm من طرف حجي تمساح

» شل c99 مع الشرح بالفيديو
الأربعاء 04 سبتمبر 2013, 4:56 pm من طرف فيــرو

» شل c99 مع الشرح بالفيديو
الأربعاء 04 سبتمبر 2013, 4:52 pm من طرف فيــرو

» ثغرة XSS
الثلاثاء 27 أغسطس 2013, 5:20 pm من طرف فيــرو

» موقع يقدم اخر الثغرات
السبت 24 أغسطس 2013, 7:04 am من طرف فيــرو

» ثغرة جديدة
السبت 24 أغسطس 2013, 7:01 am من طرف فيــرو

» برنامج الهجوم على المواقع
السبت 24 أغسطس 2013, 4:57 am من طرف فيــرو

عداد الزوار

hit counter

شاطر | 
 

 واشنطن تايمز: كبار المسؤولين الأمريكان يؤكدون ضرورة شطب اسم مجاهدي خلق من قائمة الإره

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
صادق صابري
عضو نشطعضو نشط
بيانات العضو
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 54
نقاط : 10538
تاريخ التسجيل : 29/03/2011

مُساهمةموضوع: واشنطن تايمز: كبار المسؤولين الأمريكان يؤكدون ضرورة شطب اسم مجاهدي خلق من قائمة الإره   الثلاثاء 17 يناير 2012, 4:02 pm

[SIZE="5"]واشنطن تايمز: كبار المسؤولين الأمريكان يؤكدون ضرورة شطب اسم مجاهدي خلق من قائمة الإرهاب وحماية سكان أشرف[/SIZE]


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
[SIZE="4"]
واشنطن تايمز

نقلت صحيفة «واشنطن تايمز» الأمريكية في عددها الصادر يوم 13 كانون الثاني (يناير) 2012 مقتطفات من كلمات المتكلمين أمام المؤتمر الدولي بباريس المنعقد في 6 كانون الثاني 2012 وأكدت تحت عنوان «كبار المسؤولين الأمريكيين السابقين يؤكدون ضرورة شطب اسم المعارضة الديمقراطية الإيرانية منظمة مجاهدي خلق الإيرانية من قائمة الارهاب الأمريكية وحماية سكان مخيم أشرف» تقول:

الحاكم تام ريج، أول وزير للأمن القومي الأمريكي:أتمنى أن يسجل المؤرخون بأن نداءاتنا المستمرة للاخراج من القائمة سُمعت أخيراً من قبل الحكومة الأمريكية. الاتحاد الاوربي وبريطانيا وحتى محاكم في اوربا أكدوا أنه لا يوجد هناك دليل وليس ما يبرر ذلك.

الحاكم اد رندل، الرئيس السابق للحزب الديمقراطي الأمريكي: لا شك ولو بقدر ذرة أن الولايات المتحدة تتحمل مسؤولية اخلاقية وقانونية لتتأكد من حماية سكان مخيم أشرف في كل الأحوال الى أن يتم نقل جميعهم إلى بلدان ثالثة. لا شك في ذلك، هذه مسؤوليتنا.

السفير جان بولتون، سفير أمريكا السابق في الأمم المتحدة: اني لا أعتقد أنه يجب أن تصنف أي منظمة لأسباب سياسية مثلما حصلت بخصوص مجاهدي خلق في عام 1997 واني لا أعتقد أن المنظمات يجب أن تبقى في القائمة مثلما حصلت بخصوص مجاهدي خلق في عام 2008 لأسباب سياسية بل أعتقد أن الحقائق يجب أن توضع في نصابها مثلما هي. اذا كانت لدى وزارة الخارجية حقائق تبرر التصنيف دعونا لنستمع اليها واذا لم تكن لديها فلتخرج مجاهدي خلق من القائمة وتسقط الذريعة التي يتشبث بها النظام الايراني وحكومة المالكي للضغط على سكان مخيم أشرف.

الحاكم هاوارد دين الرئيس السابق للحزب الديمقراطي الأمريكي: لا توجد هناك أية قاعدة قانونية لإدراج منظمة مجاهدي خلق الايرانية في قائمة أميركا للمنظمات الإرهابية الأجنبية، وقد أكدت ذلك محكمة الاستئناف الاتحادية في ولاية كولومبيا ولم تبد وزارة الخارجية منذ 18 شهرًا وحتى الآن أية شفافية في ما يتعلق بهذا الحكم. كنت أعتقد دومًا أن أميركا هي دولة القانون، ولكن أين حكم القانون في أميركا عندما لا تركن وزارة خارجيتنا إلى حكم محكمة أمريكية؟.

السفير ميشل ريس، المدير السابق لرسم السياسة في وزارة الخارجية الأمريكية: سياسيون بارزون وضباط عسكريون و خبراء في الأمن القومي وسفراء وحكام وكذلك أعضاء في الكونغرس ومجلس النواب كلهم يطالبون وبصوت واحد وزارة الخارجية بالغاء تسمية منظمة مجاهدي خلق دون تأخير.

باتريك كندي: تعالوا لنستوعب معنى التسمية الارهابية، بالنسبة لكم أيها الحضور واضح ما هو مفهوم هذه التسمية يعني صدور حكم الاعدام بحق أفراد عوائلكم. كما أنه يعد خطراً على الأمن القومي الأمريكي... لذلك أقول لوزارة الخارجية وزملائي السابقين في الكونغرس أن يستوعبوا : ان كنتم قلقين بشأن الأمن الأمريكي و أقسمتم من أجل الالتزام به، اذن عليكم أن تأخذوا هذه اللائحة المعيبة وتمزقوها.

القاضي لوئيس فري، المدير السابق لـ (اف بي آي): في يوم 25 كانون الأول عندما وقع السفير كوبلر مذكرة تفاهم ، هل كان يعلم أن مخيم الحرية ليس لديه أي بنية تحتية؟ هل كان يعلم أنه ليس هناك أنابيب المياه والكهرباء؟ ليس هناك أي أساس لنقل أي فرد الى هناك هل انهم مشغولون ببناء سجن هناك.؟ ..علينا أن نسحب مجاهدي خلق من قائمة الارهاب. هذا هو أكثر المراحل افتقاراً للمنطق طيلة السنوات الـ25 من خدمتي في التحقيق القضائي والقانوني والحكومة. ليس هناك أي أساس حقيقي لابقاء هذه المجموعة في قائمة المنظمات الارهابية الخارجية. فجميع زملائي هنا الجنرالات والمدراء السابقون لـسي آي ايه ومدراء الأمن الوطني لم نتلق أي اتصال أو اشارة من زملائنا السابقين ينذروننا حيال هذه المنظمة بصفتها منظمة ارهابية. لا شيء . صفر.

البروفيسور آلن درشويتز المدافع البارز للحقوق الشخصية: علينا أن نرفع التصنيف عن هذه المنظمة فورا سواء تطبيقاً للقانون وبحسب الحقائق وعلى أساس الأخلاق.

الجنرال جيمز كانوي،القائد السابق للقوات البحرية: مثلما سمعتم من كل المتكلمين علينا أن نخرج مجاهدي خلق من القائمة. على الولايات المتحدة أن تبدأ بهذا .

البروفيسورة روث وج وود، رئيسة قسم القانون الدولي في جامعة جان هابكينز: بخصوص قضية الانتقال الى مخيم ليبرتي من الحيوي جداً ويجب أن تكون هناك ضمانات بشروط مكفية للحماية قبل أن يتم نقل أي شخص الى هناك. نقل الأفراد الى مخيم لا ضمان فيه لحمايتهم خلاف لمفاد اتفاقية جنيف وقواعد حقوق الانسان.

فيليب دوست بلازي، وزير الخارجية الفرنسي الاسبق: لماذا قيل لسكان أشرف لا يحق لهم أخذ سياراتهم معهم؟ ولماذا انهم محرومون من الحق في التمتع بالبنى التحتية اللازمة في المخيم الجديد؟ ...واذا لم يكن هناك جواب فهذا يشبه الى نقل قسري الى مخيم للسجناء؟ علينا أن لا نسمح للحكومة العراقية بأن تستخدم مؤسسات الأمم المتحدة كآلة بيدها لتحقيق أغراضها.

السناتور لوجيو مالان عضو مجلس الشيوخ الايطالي: انني أدعو المسؤولين الأمريكيين الى الاستماع الى الأمريكيين الأفاضل الموجودين هنا اليوم وأن يطبقوا بوعدهم للوقوف بجانب الحرية والعدالة للجميع وأن يتخذوا الاجراءات اللازمة لاخراج اسم مجاهدي خلق من القائمة.

القاضي مايكل موكيسي المدعي العام الأمريكي السابق: مجاهدي خلق شـُطب اسمها في هكذا قوائم في الاتحاد الاوربي وبريطانيا وفي الواقع في كل بلد متحضر. الدول الوحيدة التي صنفت مجاهدي خلق في القائمة هما أمريكا والنظام الايراني مما يرسل لنا رسالة حول مصداقية هذا التصنيف.

السفير دل ديلي، المنسق السابق لمكافحة الارهاب في وزارة الخارجية: على الحكومة الأمريكية أن تلغي تسمية منظمة مجاهدي خلق. بينما العالم كله ينتظر أن تقوم أمريكا باجراء فعل ما. ابقاء مجاهدي خلق في القائمة هو ضرب من الخيال.

ريتا زوسموث الرئيسة السابقة للبرلمان الاتحادي الالماني: يجب اخراج مجاهدي خلق من القائمة . أعلى محكمة في الاتحاد الاوربي قالت ان التسمية يجب أن تزول فورا لأنها جائرة.

الجنرال تشاك والد نائب القائد الأمريكي السابق في اوربا: لا داعي أن لا تحل مشكلة مخيم أشرف اليوم ومشكلة تصنيف مجاهدي خلق. بهذه البساطة: لأن هناك خطوة يجب اتخاذها من قبلنا لحل هذه المشكلة وهي اخراج مجاهدي خلق من القائمة.

الجنرال ديفيد فيليبس القائد السابق المسؤول عن سلامة وأمن سكان أشرف: لأكثر من عام اني عشت مع سكان أشرف. وعملت معهم لسنوات أكثر. قلما أشخاص يعرفونهم أفضل مني. ان معلوماتي عنهم هي معلومات ميدانية عن مشاهداتي وتجاربي الشخصية ولم تتأثر بالسياسة والدعاية والكذب... انني كنت لسنوات عديدة ضابط الشرطة العسكرية وأعمل مع الحقائق.. الواقع أن سكان مخيم أشرف ليسوا ارهابيين.[/SIZE]
توقيــع العضو صادق صابري
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

واشنطن تايمز: كبار المسؤولين الأمريكان يؤكدون ضرورة شطب اسم مجاهدي خلق من قائمة الإره

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات كركوك تايمز :: المنتديات العامة :: المنتدى العام-
a
انتقل الى: